” 400 دينار زيادة حقيقة ام شائعه ” الحقيقة زيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن هذا الشهر 2024
الحد الأدنى للأجور في الأردن 2024

نظرا لاقتراب موعد صرف رواتب العاملين بالأردن، يتساءل العديد من المواطنين عن حقيقة رفع الحد الأدنى للأجور في الأردن 2024 هذا الشهر إلى 400 دينار، حيث تم انتشار الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام السابقة عن قيام وزارة العمل برفع الحد الأدنى للأجور لعام 2024، لذا أعلنت اللجنة الثلاثية لوزارة العمل الأردنية حقيقة تلك الإشاعات المنتشرة حول رفع الحد الأدنى، ومزيد من التفاصيل حول حقيقة زيادة الحد الأدنى لرواتب الموظفين بالأردن 2024.

حقيقة رفع الحد الأدنى للأجور في الأردن هذا الشهر إلى 400 دينار

أعلنت وزارة العمل الأردنية عن الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين في المملكة، والذي يبلغ 260 دينار أردني، وأكدت الوزارة أن الأحاديث المنتشرة حول زيادة الحد الأدنى لـ400 دينار أردني ماهي إلا أكاذيب عارية عن الصحة، ولا يوجد نية لدى الحكومة لزياد  الحد الأدنى المقرر للعامين 2023/2024، وهو مبلغ الـ 260 دينار.

كما أكدت وزارة العمل على النظر مجددا في الحد الأدنى للأجور وزيادتها بداية من عام 2025 القادم، لاتخاذ القرار بزيادة الحد الأدنى للأجور وفقا لإمكانيات الدولة المتاحة، حيث تم تطبيق الزيادة الأخيرة في عام 2023.

 موعد صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين في الأردن 2024

يتم صرف رواتب الموظفين العاملين ورواتب المتقاعدين في الأردن،  في نهاية كل شهر ميلادي، حيث أوضحت وزارة المالية مواعيد صرف الرواتب في الأسبوع الأخير من كل شهر، وفي حال تصادف يوم الصرف مع مناسبة أو عطلة رسمية يتم تبكير أو تأخير صرف الرواتب وتقوم الوزارة بالإعلان عن ذلك.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة الثلاثية للعمل في الأردن قد أقرت آخر زيادة في الحد الأدنى لأجور المعاشات للمتقاعدين العسكريين في عام 2019، وتبلغ قيمة تلك الزيادة 38 دينار أردني لرتبة الملازم وجاري العمل بها حتى الآن.